Uncategorized

سعر ابر مونجارو في السعودية 

سعر ابر مونجارو في السعودية 

العديد من ذوي الوزن الزائد يستخدمون  ابر مونجارو لمساعدتهم في التخلص من هذا الوزن الزائد ، في هذا المقال سنتعرف على سعر ابر مونجارو في السعودية

إبرة مونجارو (تيرزيباتيد Tirzepatide) هي قلم حقن تحت الجلد  قد يصفه طبيبك لمساعدتك في  فقدان الوزن، لم تتم الموافقة على الدواء لهذا الاستخدام، ومع ذلك ، تعد مفيدة عندما تستخدم للتخلص من السمنة.

يكمن تألق ابرة مانجارو في آلية العمل المزدوج الفريدة. هذا الدواء ينشط في وقت واحد اثنين من هرمونات إنكريتين الحيوية في الجسم – GLP-1 (الجلوكاجون مثل الببتيد-1) و GIP (ببتيد المعدة المثبطة). تلعب هذه الهرمونات دورا محوريا في استقلاب الطاقة، وتنظيمها.

 دعونا نشرح طريقة عمل  مونجارو بالتفصيل:

تفعيل GLP-1 و GIP

و هذه الهرمونات تفرز بشكل طبيعي استجابة لتناول الطعام، مونجارو تقوي نشاط هذه الهرمونات ، وبالتالي تضخيم آثارها المفيدة على استقلاب الجلوكوز.

تعزيز إفراز الأنسولين:

واحدة من الأدوار الأساسية لهرمونات إنكريتين ، وخاصة GLP-1 ، هو تحفيز البنكرياس لإفراز المزيد من الأنسولين ، وخاصة بعد وجبات الطعام. الأنسولين هو هرمون يسهل امتصاص الجلوكوز (السكر) من مجرى الدم إلى الخلايا. عن طريق زيادة إفراز الأنسولين ، مونجارو يضمن أن الجلوكوز يستخدم بكفاءة من قبل خلايا الجسم. وبالتالي منع ارتفاع مستويات السكر في الدم. وهو يشبه في ذلك بعض الادوية الاخرى مثل ابر أوزمبك و حبوب ريبلسس

تخفيض  إنتاج الجلوكوز في الكبد:

يعد إنتاج الكبد المفرط للجلوكوز مشكلة شائعة لدى الأفراد الذين يعانون من اضطراب استقلاب الجلوكوز ، مثل المصابين بداء السكري من النوع 2.  لذا مونجارو ، من خلال تأثيره على الهرمونات ، فهو يقلل من إنتاج الجلوكوز غير الضروري من الكبد. هذا يؤدي الى ضمان بقاء مستويات السكر في الدم مستقرة.

تزيد معدل الهضم لفترات طويلة:

GLP-1 ، على وجه الخصوص ، له تأثير فعال في إبطاء إفراغ المعدة ، وهو المعدل الذي ينتقل الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة. من خلال القيام بذلك ، يضمن لك مانجارو الشعور بالشبع لفترات طويلة بعد الوجبات. بسبب  هذا فإنه  لا يقلل فقط من الرغبة في تناول وجبة خفيفة بين الوجبات، ولكن أيضا يقلل من تناول السعرات الحرارية بشكل عام ، مما يساعد على إنقاص الوزن.

باختصار ، فإن طريقة العمل المزدوجة  لمانجارو ، وكلها ناجمة عن تأثيرها على هرمونات الإنكريتين ، تخدم غرضا مزدوجا. إنها تضمن تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل جيد ، وتوفر نهجا شاملا لإدارة الوزن ، مما يجعلها حلا واعدا لأولئك الذين يتطلعون إلى معالجة كل من مرض السكري والسمنة.

الكفاءة: أظهرت التجارب السريرية فقدانا كبيرا للوزن لدى المرضى الذين يستخدمون مانجارو-مقارنة ببعض الأدوية والتدخلات الأخرى والتي تستخدم لفقدان الوزن.

الموثوقية: مونجارو-(تيرزيباتيد)  وافقت FDA( ادارة الغذاء والدواء الامريكية) ، و أكدت  على  فعاليته وموثوقيته.

التحكم في الشهية: بفضل آليته الفريدة ، يساعد مانجارو  في السيطرة على الجوع ، ومنع الإفراط في تناول الطعام.

تحسين مستويات السكر في الدم: بالإضافة إلى فقدان الوزن ، يمكن للمستخدمين أيضا الاستفادة من التحكم الأفضل في نسبة السكر في الدم. مما يجعلها ذات قيمة خاصة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

العافية الشاملة: من خلال تعزيز فقدان الوزن وتنظيم مستويات السكر في الدم ، مانجارو  يساهم بشكل غير مباشر في صحة القلب ، والحد من خطر متلازمة التمثيل الغذائي ، وتحسين الصحة العام.

كما هو الحال مع أي دواء ، مانجارو له بعض  الآثار الجانبية المحتملة التي  قد يواجهها  بعض المستخدمين مثل :

الغثيان
الإسهال
ألم في البطن
انخفاض الشهية
القيء

اذا كنت قد جربت أساليب مختلفة لإنقاص  الوزن ، ولكن لم تجدها مناسبة لك ولم تجد نفعا،
اذا كنت مريض السكري من النوع 2 وتتوق إلى تحكم أفضل في مستويات السكر لديك،
عندها ابر  مونجارو قد يشعرك وكأنه الجواب الذي  تنتظره و الحل الأمثل الذي تتمناه . 

يوجد ستة تركيزات لابر مونجارو 2.5 مجم ، 5 مجم ، 7.5 مجم ، 10 مجم، 12.5 مجم، 15 مجم

يستخدم مانجارو  مرة كل أسبوع. يتم الحقن تحت الجلد  فقط. يمكنك أنت أو أي شخص آخر الحقن في معدتك (البطن) أو أعلى الساق (الفخذ) أو أعلى الذراع. قد تحتاج إلى مساعدة من شخص آخر إذا كنت تريد الحقن في أعلى ذراعك.

ستحقن مونجارو مرة واحدة في الأسبوع. من المحتمل أن يبدأ الدكتور المتابع لحالتك العلاج بجرعة 2.5 مجم من مونجارو. بعد 4 أسابيع من العلاج ، سيزيدون جرعتك إلى 5 ملغ في الأسبوع. البدء بجرعة أقل يساعد جسمك على التعود على الدواء.

قد يزيد طبيبك جرعتك أكثر، وسيتم ذلك بعد فترة أخرى من 4 أسابيع ، وبزيادات 2.5 ملغ ، إذا لزم الأمر. 15 ملغ في الأسبوع هي الجرعة القصوى.

تستطيع شراء  ابر منجارو mounjaro  للتخسيس  حيث أنها متاحة بالمملكة و تتوفر في معظم الصيدليات الكبرى مثل صيدليات  النهدي في السعودية  حيث يبلغ سعر إبر مونجارو في المملكة العربية السعودية كالتالي:

متوفر أكثر من تركيز لابر مونجارو

يُمكنك الحصول على مونجارو 2.5 مجم / 0.5 ملي متوفرة في صورة   قلم معد مسبقا في علبة تحتوي على 4 أقلام سعر العلبة الواحدة يبلغ حوالي  1261.40 بالريال السعودي

سعر ابر مونجارو في السعودية مونجارو 5 مجم / 0.5 ملي  قلم معد مسبقا العلبة تحتوي على 4 أقلام سعرها 1261.40 ريال سعودي

سعر ابر مونجارو في السعودية مونجارو 7.5 مجم / 0.5 ملي  قلم معد مسبقا العلبة تحتوي على 4 أقلام سعرها 1261.40 ريال سعودي

سعر ابر مونجارو في السعودية مونجارو 10 مجم / 0.5 ملي  قلم معد مسبقا العلبة تحتوي على 4 أقلام سعرها 1261.40 ريال سعودي

سعر ابر مونجارو في السعودية مونجارو 12.5 مجم / 0.5 ملي  قلم معد مسبقا العلبة تحتوي على 4 أقلام سعرها 1261.40 ريال سعودي

سعر ابر مونجارو في السعودية مونجارو 15 مجم / 0.5 ملي  قلم معد مسبقا العلبة تحتوي على 4 أقلام سعرها 1261.40 ريال سعودي

إذا فاتتك جرعة مونجارو ، خذها بمجرد أن تتذكر ، طالما أنها في غضون 4 أيام من موعد استحقاق الجرعة، ثم تابع جدول الجرعات المعتاد، ولكن إذا مرت أكثر من 4 أيام منذ أن فاتتك جرعتك ، فتخط جرعتك الفائتة، وتناول جرعتك التالية في يومها المعتاد، ثم تابع جدول الجرعات المعتاد. ((يجب أن تأخذ جرعات مانجارو على الأقل 72 ساعة على حدة.)

يبدأ مانجارو العمل مباشرة بعد حقن الجرعة الأولى ، و لكنها قد تستغرق  بعض الوقت قبل أن ترى تغيرا في فقد الوزن. يبدأ بعض الأشخاص في رؤية تأثير في غضون أسابيع قليلة من بدء العلاج.

 يمكنك تناول جرعتك من مانجارو مع أو بدون طعام.

 لا. ستحقن مونجارو مرة واحدة في الأسبوع، ويمكنك القيام بذلك في أي وقت من اليوم يناسبك. فقط تأكد من حقن مانجارو في نفس اليوم من كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى