Uncategorized

فوائد جل الصبار للوجه

فوائد جل الصبار للوجه

امنح وجهك اشراقة براقة مع جل الصبار للوجه ، سنتناول في هذا المقال فوائد جل الصبار للوجه ، فنبات الصبار المعروف، و الموجود منذ آلاف السنين له العديد من الفوائد، والمزايا، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن أن يساعد بها الصبار بشرتك.

لقد  أصبح الصبار مكون أساسي للعناية بالبشرة، والجسم مع العديد من الفوائد الهامة ، بما في ذلك الحد من ظهور حب الشباب، وتهدئة حروق الشمس ، وشفاء الصدفية. فوائد جل الصبار للبشرة كثيرة، ومع ذلك فوائده لا تنحصر في بشرتك وحسب ؛ بل يمكنه أيضا أن يقدم لشعرك بعض الفوائد السحرية.

فوائد جل الصبار للوجه :

1- يعالج حروق الشمس :
غالبا ما يشار إلى الصبار باسم “نبات الحروق” ، يعمل جل الالوفيرا على علاج،  وتهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس بسبب احتوائه على مركب طبيعي يسمى ألوين aloin والذي له خصائص مضادة للالتهاب، ومضادة للأكسدة، و ذلك تحفز نمو خلايا الجلد الجديدة ، ويساعد على إصلاح، وتحسين الخلايا التالفة القديمة. جل الصبار يعالج بشرتك ويعمل على تهدئتها في كل مرة تقوم فيها بوضع الصبار على الوجه. يمكن أن يعالج حروق الشمس الخفيفة إلى المتوسطة، أو غيرها من أعراض أضرار أشعة الشمس ، بما في ذلك البقع الداكنة، أو النمش.

2. يرطب البشرة و ينعمها:
يتمتع  جل الصبار aloe vera gel بخصائص طبيعية فريدة  لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ، لذا فهو يعتبر ذو فاعلية رائعة  في ترطيب البشرة، و استعادة حيويتها، و التخلص من الجفاف حيث يعتبر الصبار مرطبًا طبيعيًا  ،فعند وضعه على الوجه كل ليلة. سيزيد الصبار من جمال البشرة ومرونتها ، مما يمنحك بشرة أكثر نعومة . كما يمكن استخدامه للوجه مع ماء الورد وحمض الهيالورونيك لترطيب البشرة المجهدة، والمتعبة بشكل مثالي خاصة في أشهر الشتاء الجافة دون أي رائحة، أو لون صناعي ضار.

3. يعمل الصبار كمضاد للشيخوخة ويغذي خطوط الوجه:
جل الصبار له قدرة كبيرة في أن يحافظ على مستويات الرطوبة في بشرتك، ويلطف، ويجدد خلايا البشرة عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة، و التجاعيد. واحدة من أهم فوائد جل الصبار هي مكافحة الشيخوخة، وعلامات تقدم السن بسبب قوته في تجديد توهج واشراقة وجهك ، وتحسين خلايا الجلد التالفة، ومرونة الجلد.

4.  التخلص من حب الشباب، و عيوب البشرة:
يحتوي  جل الصبار على مضاد للبكتيريا التي تسبب البثور على بشرتك، كما أن لوجود حمض الساليسيليك في الصبار، و الذي يقوم بدور المقشر يجعله فعالًا في فتح المسام ؛ لذا فهو يعتبر منتجا رائعا للعناية بالبشرة، و التخلص من الرؤوس السوداء والبثور.  يستخدم جل الصبار للبشرة في تخفيف الشوائب ومحو الندبات المزعجة.

5. جل الصبار يهدئ تهيج الجلد:
جل الصبار له فوائد عديدة للوجه والبشرة الحساسة ، حيث أن الخصائص المهدئة لهذا النبات تعالج الطفح الجلدي، والحكة، والعدوى، واحمرار الجلد. فهو يحتوي على مكونات لها خصائص مضادة للفطريات ، لذا هو علاج مناسب لمعظم حالات مشاكل الجلد، و الالتهابات في البشرة مثل الخراجات، والدمامل الحرارية. يجب ألا يكون هناك شك في استخدام الصبار للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف.

6. ينظف الوجه . 
خلاصة الصبار هي منظف طبيعي للبشرة يتيح لك إزالة التراكم على بشرتك الناجم عن التعرض  للأوساخ والتلوث. باستخدام جل الصبار  مع ماء الورد وحمض الهيالورونيك ، يمكنك استرداد جميع فوائد التطهير من الصبار ، والحصول على تأثير إشراق طبيعي على بشرتك.

7. يساعد في تقشير الجلد:
يقوم حمض الساليسيليك الموجود في جل الصبار على تقشير بشرتك بلطف عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة. وبالتالي ، فإن استخدام الصبار يمكن أن يساعد جداً في عودة توهج البشرة الطبيعي.

8.من مميزات جل الصبار أنه يساعد على التئام الجروح،  و يقلل من الندبات التي تظهر بالشرة نتيجة الحروق، والجروح.

مزايا أخرى لجل  الصبار:

إلى جانب استخدام الصبار للحصول على بشرة صحية ، يمكنك أيضا وضع الصبار على الشعر للحصول على شعر ذو شكل ناعم، ولامع، وسميك. يمكن أن يوفر استخدام الصبار للشعر فوائد كثيرة مثل الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والحصول على شعر صحي  وفروة رأس خالية من العدوى ويساعد في نمو الشعر.

كيفية استخدام الصبار على الوجه ليلا ؟

1. نظف وجهك: ابدأ بتنظيف وجهك بمنظف معتدل. هذه الخطوة ضرورية لإزالة الأوساخ، والزيوت الزائدة، وبقايا المكياج التي قد تكون تراكمت على بشرتك طوال اليوم. يساعد تطهير بشرتك على امتصاص الصبار بشكل أكثر فعالية.

2. وضع جل الألوفيرا:  باستخدام أطراف أصابعك ، ضعي الجل برفق على وجهك بحركات دائرية لأعلى. انتبه للمناطق التي قد تكون جافة، أو متهيجة ، مع تجنب البشرة الحساسة حول عينيك.

دلكي الجل على بشرتك حتى يتم امتصاصه. يمكن أن يوفر هذا إحساسا بالتبريد وإحساسا بالاسترخاء ، مما يجعله جزءا مهدئا من روتينك  الليلي. يحتوي الصبار على فيتامينات، ومعادن، وأحماض أمينية يمكن أن تساعد في تغذية بشرتك، وتجديد شبابها.

3. فوائد سريعة : ترك جل الصبار على وجهك طوال الليل و قبل النوم يسمح لبشرتك بامتصاص عناصره المغذية بعمق، ويمكن أن تساعد مركبات الصبار الطبيعية في الترطيب، وتقليل الاحمرار، وتعزيز الشفاء. 

يعمل الجل كحاجز وقائي ، ويمنع فقدان الرطوبة، ويحتمل أن يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة. في الصباح ، نظفي وجهك بلطف لإزالة أي بقايا من الجل، والاستمتاع بالشعور بالانتعاش.

كيف تختار أفضل منتج جل صبار لبشرتك ؟

للحصول على أكبر عدد ممكن من الفوائد المحتملة لجل الصبار ، من الأفضل شراء جل الصبار الطبيعي النقي ، بدلا من منتج مركب، أو مخلق ، حيث قد تكون كمية الصبار قليلة جدا به، ولكن لسوء الحظ ، لا تذكر المنتجات تركيزات المكونات النشطة بها. ولكن إذا تم العثور على الصبار ضمن المكونات الثلاثة الأولى في القائمة ، فهذا يشير إلى وجود كمية واعدة في التركيبة.

تحتوي منتجات جل الصبار على مواد حافظة لتمنع الصبار من التلف  لذا لا يوجد ما يسمى بجل الصبار 100٪. ، حاول العثور على منتج يحتوي على أعلى نسبة من الصبار—  سيتم إدراجه أولا في قائمة المكونات—وأقل عدد ممكن من المكونات الإضافية. ( اعلم أنه إذا كان الملصق يقول جل 100٪ ، فهذا يعني أنه جل نقي ، وليس صبار نقي.)

من المهم أيضا ألا يحتوي جل الصبار على مواد مضافة ، مثل الكحول، أو العطر، أو اللون، كما يجب أن يكون الصبار صافيا، وليس أخضر. هذه الإضافات يمكن أن تكون مزعجة للجلد .

الآثار الجانبية للصبار على الوجه : 

الآثار الجانبية للصبار على الجلد (موضعي) غير شائعة. حتى في الأشكال الفموية ، فإن النبات جيد التحمل بشكل عام. هذا ينطبق بشكل خاص على مستحضرات الصبار الموضعية، والشفوية التي تمت إزالة اللاتكس ( مادة مطاطية بالصبار تسبب تحسس)  منها.

الآثار الجانبية الشائعة:
تهيج، والتهابات الجلد هو أحد الآثار الجانبية المحتملة ، وإن كان غير شائع ، عند تطبيق الصبار موضعيا. يمكن أن يسبب الصبار أيضا الحساسية ، و الحكة  ، خاصة عند الأشخاص الذين لديهم حساسية من النباتات الأخرى في عائلة الزنبق مثل البصل والثوم والزنبق.

إذا كنت تعاني من حكة، أو تورم، أو طفح جلدي، أو خلايا ، فقد يكون لديك حساسية تجاه الجل، ويجب عليك التوقف عن استخدامه على الفور. لا ينبغي استخدام جل الصبار على الجلد المصاب.

الأسئلة الشائعة :

1. هل يمكننا وضع جل الصبار على الوجه طوال الليل؟
الجواب: كونه منتجا عشبيا ، فتستطيع  وضع جل الصبار بدون خوف على الوجه ليلا، وإبقائه على وجهك طوال الليل فهو آمن، وطبيعي، و ستحصل على بشرة متوهجة، وصحية. 

2. هل جل الصبار مناسب للوجه؟
الجواب: هناك العديد من الفوائد لتطبيق جل الصبار على الوجه كل يوم ، بما في ذلك الترطيب العميق، وعلاج مشاكل البشرة المختلفة مثل حروق الشمس، وحب الشباب، والأكزيما، وما إلى ذلك. 

3. كيف يمكنني استخدام جل الصبار للبشرة الجافة؟
الجواب: الألو فيرا على الوجه  يفيد بشرتك في نواح كثيرة ، واحد منهم يشمل الترطيب المطلق. قبل الذهاب إلى الفراش ، نظفي وجهك، وضعي جل الصبار على جميع أنحاء الجلد. يمكنك حتى استبدال المرطب المعتاد بعد الاستحمام بهلام الصبار أو المرطب الذي يحتوي على الصبار للتخلص من جفاف الجلد. 

4.ما هي طريقة صنع جل الصبار في المنزل؟
الجواب: اغسل يديك واقطع ورقة صبار صحية من نبات الصبار .
قطع الجزء الأساسي الناضج من ورقة الصبار إلى شرائح.
بمجرد الانتهاء من التقطيع ، اترك اللاتكس يخرج لمدة 10 إلى 15 دقيقة  حتى لا يتسبب في تهيج الجلد.

استخدم سكينا، أو ملعقة لإخراج المادة الشبيهة بالهلام.
قم بتضمين مادة حافظة طبيعية مثل مسحوق فيتامين سي في جل الصبار المستخرج،  واحتفظ به في وعاء معقم لاستخدامه على الوجه ليلا كل يوم. 

5. هل يعمل الصبار على البثور الوجه؟
الجواب: تساعدك خصائص الصبار الفعالة المضادة للبكتيريا، والفطريات على التخلص من حب الشباب في وجهك. لرؤية بعض النتائج الملحوظة ، قم بدمج 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي قبل وضع جل الصبار على الوجه لعلاج حب الشباب. 

6. ما هو أفضل جل الصبار للبشرة الدهنية؟
الجواب: جل الصبار النقي العضوي مع ماء الورد وحمض الهيالورونيك هو أحد أفضل جل الصبار في نطاق ميسور التكلفة. مصنوع من مكونات طبيعية ، يفيد هذا الصبار البشرة والشعر بعدة طرق ، مما يوفر لهم التغذية المطلقة. 

7. هل يمكننا تطبيق الصبار على الوجه يوميا كمرطب؟   
الجواب: نعم، نظرا لوجود المرطبات ، فإن الصبار مرطب طبيعي يعزز ألياف الإيلاستين والكولاجين ، مما يعزز مرونة بشرتك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى